الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«سنوات الحلم والريادة» فى سياسة واقتصاد

احتفالا بمرور 60 عامًا على إنشاء كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أصدرت الكلية الجزء الأول من كتاب «سنوات الحلم والريادة»  الذى يستعرض تاريخ الكلية  خلال 20 عامًا منذ 1960 إلى 1980. ويتبعه جزآن آخران قريبًا.



أعدت الكتاب الدكتورة نيفين مسعد أستاذ العلوم السياسية بالكلية. التى قالت «فكرة الكتاب تعود لعام 2016 وصاحبتها هى الدكتورة هالة السعيد عميدة الكلية وقتها، ووافق الأستاذ الدكتور محمود السعيد عميد الكلية على إصدار الكتاب فى شكل ورق، وطلب أن يغطى تاريخ الكلية من عام 1960 حتى2020».

وأضافت د.نيفين : لجأت لأقارب الرواد الراحلين منهم دكتورة هالة ابنة أستاذنا الدكتور إبراهيم صقر الذى وقع على شهادة الماچستير التى حصل عليها من جامعة كاليفورنيا رئيس الولايات المتحدة أيزنهاور.

 

 

 

 

• تسبَّبت التورتة التى قدَّمها أصدقاء الفنانة سلمى أبوضيف وانتشرت صورها فى حالة من البهجة بين رواد السوشيال ميديا.

جاء شكل التورتة على هيئة «فيروس كوفيد 19» باللون الأخضر.

سلمى كانت «موديل» قبل أن تدخل مجال التمثيل، وشاركت فى مسلسل «حلاوة الدنيا» مع هند صبرى.

 

 

 

• شهدت مواقع التواصل الاجتماعى تفاعلًا كبيرًا بين تأييد وانتقاد للفنانة رانيا يوسف بعد نشرها بيانًا على حساباتها الرسمية ردًا على حالة الجدل التى أثارتها حلقتها المسجلة بمناسبة أعياد الميلاد على قناة عراقية.

رانيا اعتذرت فى البيان عما أثارته تصريحاتها خلال الحلقة من جدل حولها، وأوضحت أنها طلبت من المذيع حذف أحد الأسئلة قبل إذاعتها، لكنه لم يفعل، ولفتت إلى أنها التقت بالسفير العراقى بالقاهرة بهذا الشأن.

 

 

• حصلت الباحثة شيرين مودى حكيم واصف على درجة الدكتوراة الأسبوع الماضى من قسم الاتصال والإعلام بكلية الآداب بجامعة عين شمس، عن بحث بعنوان «صورة المرأة فى إعلانات القنوات التليفزيونية المصرية وانعكاسها على صورة الذات لطالبات الجامعة»، تكونت لجنة المناقشة من الدكتورة أمانى فهمى عميد كلية الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة رئيسًا، والدكتورة دينا فاروق أبوزيد الأستاذ بقسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب بجامعة عين شمس مشرفًا، والدكتورة شيرين عمر الأستاذ المساعد بقسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب بجامعة عين شمس مناقشًا.

 

• شهدت مواقع التواصل الاجتماعى تفاعلًا تصاعد طوال الأسبوع الماضى بسبب فتاة صينية قلَّدت الفنان «عادل إمام» فى مسرحية «شاهد ما شافش حاجة».

مقطع الفيديو الصينى المنتشر تظهر فيه فتاتان واحدة تقلد دور سرحان عبدالبصير والأخرى تقلد دور «برعى» أمام المحكمة.

 

 

 

 

• تلقت ياسمين الخطيب آلاف التعليقات التى تتضمن كلمات غزل وانتقادات كثيرة منها كوميدى على مجموعة صور من آخر جلسة تصوير نشرتها على صفحتها الرسمية بفيسبوك، مصحوبة بمقطع من قصيدة «إلى زهرة الياسمين» للشاعر العراقى ـ 

عدنان الصائغ. 

ياسمين ارتدت فى الصور فستانًا يشبه فستان زفاف «سارة» زوجة الموزع الموسيقى نادر حمدى، الذى انتقده رواد السوشال ميديا بزعم أنه شفاف، وهو ما اضطر نادر للرد عليهم. 

 

 

 

 

• «عائلة محترمة تستحق التقدير»، «أهلاوى بس بحبكو»، جانب من تعليقات المتابعين لصفحة عضو مجلس النواب كابتن حازم إمام على توجيهه الشكر لوزارة الثقافة والجهاز القومى للتنسيق الحضارى، الذى وضع لوحة عليها «كيو آر» فى مدخل العقار الذى كان يسكن فيه الراحل كابتن حمادة إمام ضمن مبادرة «عاش هنا». حازم وضع صورة على صفحته الرسمية تجمعه بوالدته بجوار اللوحة قبل أن يصاب بكورونا.

 

 

 

• بعد انتشار صورته خلال أحد مشاهد مسلسل «الاختيار2»، تصدر الفنان أحمد مكى ترندات موقع البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعى. 

المسلسل يحكى قصة فض اعتصام رابعة ويكشف الكثير من التفاصيل على غرار مسلسل «الاختيار1». 

 

• راوغت الممثلة ومغنية البوب الأمريكية هيلى ستاينفيلد أحد المراسلين عندما سألها عن تفضيلها للغناء أم التمثيل بقولها إنها تحب عملها فى مجالى التمثيل والغناء ولا تفضل أحدهما عن الآخر ما دامت ناجحة فيهما.

هيلى سطع نجمها فى فيلم عزم حقيقى (2010)، وترشحت بسببه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة ولعبت دور جولييت فى فيلم روميو وجولييت وبترا أركانين فى لعبة إندر. 

 

 

 

• حرصت الفنانة زينة رضا على التفاعل مع تعليقات أصدقائها من الوسط الفنى ومن خارجه على بوست احتفالها على إنستجرام بالنجاح فى كلية الحقوق. 

الفنانة عبير صبرى والفنانة روجينا أول من هنأ زينة بالنجاح.

 

 

 

 

• تصدر الفنان كريم محمود عبد العزيز ترندات محرك البحث جوجل بعد مروره بوعكة صحية نقل على إثرها للمستشفى، المنتج محمد محمود عبدالعزيز شقيق كريم طمأن متابعيه على صحة شقيقه وأنه انتقل إلى المنزل، موضحًا أنه يعانى من أزمة صدرية تنفسية بحسب الطبيب المعالج.

كان محمد نشر صورة لشقيقه عبر فيسبوك من داخل أحد المستشفيات معلقًا «الحمد لله على كل حال»، وينتظر كريم محمود عبدالعزيز طرح فيلمه «موسى» فى دور العرض السينمائى قريبًا. 

 

 

 

• لا تزال الصورة التى ظهرت فيها الموديل إنجى كيوان خلال تصوير إعلان العطر الجديد لعمرو دياب الذى سيطلقه فى دبى خلال حفل كبير بشاطئ «ناموس» خلال الشهر الجارى تلقى رواجًا على مواقع التواصل.

عشاق عمرو دياب اهتموا بمعرفة أكبر قدر من المعلومات عن الموديل إنجى كيوان.

إنجى وُلدت فى الإسكندرية وتخرجت فى الجامعة الأمريكية بدبى منذ سنوات ومتزوجة من لبنانى تعرفت عليه فى أبوظبى، حيث كانا يعملان فى المجال ذاته، ولديها ولدان.

إعلان عطر الهضبة الجديد من إخراج طارق العريان وعلى أنغام أغنية «وأنا معاك».