الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الجامعات جاهزة للامتحانات «أون لاين»

  تسابق وزارة  التعليم العالى والبحث العلمى الزمن لسرعة الانتهاء من تنفيذ  منظومة الامتحانات الإلكترونية واستكمال ما تبقى  من خطة رقمنة الجامعات وتطوير البنية التحتية، بالتنسيق مع وزارة الاتصالات. 



 وقال الدكتور هشام فاروق، مساعد وزير التعليم العالى للتحوُّل الرقمى لصباح الخير: إن خطة الاستعداد لأداء لامتحانات الإلكترونية للعام الحالى جاهزة مع أسبقية  لكليات القطاع الصحى ( الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلاج  الطبيعى)، مؤكدًا أنه جارٍ  الاستعداد لإجراء  الاختبارات  لباقى الكليات «أون لاين» أيضًا.

وأضاف فاروق أنه بعد الانتهاء من تجهيز  كليات القطاع الطبى ستكون الاختبارات إلكترونية داخل المعامل بكليات الجامعات وبنوك أسئلة لجميع الفرق الدراسية.

فيما أكد رؤساء ومسئولو الجامعات الأهلية الجديدة انتهاء شرح المناهج الدراسية والجزء العملي، على أن يتم عقد مراجعات للطلاب عقب عودتهم من إجازة منتصف العام استعدادًا لبدء امتحانات الفصل الدراسى الأول وفق ما يقرره المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضح الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين  الأهلية أنه سيتم عقد أسبوع مراجعات كامل مع استكمال الجزء العملى والمتبقى من الجزء النظرى فور العودة من إجازة منتصف العام، مؤكدًا أن الامتحانات سيتم تنظيمها بعد أسبوعين من بدء الدراسة. 

 بينما أكد الدكتور أشرف حيدر، رئيس جامعة الجلالة الأهلية انتهاء الجامعة من الجزء النظرى والجزء العملى قبل 16 يناير. موضحًا أن المنصات التعليمية مفتوحة للطلاب  طوال فترة الإجازة لمن يريد السؤال عن أى شيء خاص بالمنهج يتم الرد عليهم.