السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«يحيى الدرع» نجم اليد: عيونـــنا على كأس العالم

تألق «يحيى الدرع» الظهير الأيسر لنادى الزمالك ومنتخب مصر لكرة اليد فى بطولة كأس العالم الـ27 المقامة حاليًا فى مصر، وكان أحد أهم الأسباب الرئيسية فى تخطى عقبة تشيلى فى مباراة افتتاح المونديال، وذلك بعد تسجيله  6 أهداف فى المباراة من 6 تصويبات على المرمى  ليحصل على لقب رجل المباراة الافتتاحية بالمونديال، وحرصت «صباح الخير» على التواصل معه ومحاورته.



 

ما سر  التألق فى مباراة الافتتاح أمام تشيلى وحصولك على لقب رجل المباراة؟

يرجع الفضل فى ذلك إلى توفيق ربنا والالتزام بتعليمات الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة روبرتو جارسيا باروندو المدير الفنى الإسبانى للمنتخب ومساعده  ومساندة زملائى بالمنتخب.

-كيف تقيِّم مونديال مصر من الناحية الفنية للمنتخبات المشاركة؟

هناك منتخبات لم تتأثر بالأزمة الحالية، خاصةً أن استمرار مسابقات مثل الدوريين الفرنسى الألمانى وبطولة أوروبا تجعل اللاعبين الدوليين فى أعلى مستوى مع منتخباتهم خلال المونديال، لكن هناك بعض المنتخبات الأخرى تأثرت سلبيًا بسبب توقف النشاط الرياضى لفترة نتيجة فيروس كورونا، كما أن بعضها  لا يملك فى صفوفه لاعبين محترفين.

-وماذا عن مجموعة مصر فى المونديال؟

لا توجد فرق ضعيفة بالمونديال،  والمباريات ستشهد مفاجآت  فى الملعب، وفى مجموعتنا السويد هو المنتخب الأقوى، يليه منتخب مقدونيا الذى دخل المونديال فى اللحظات الأخيرة بعد اعتذار منتخب التشيك، أما تشيلى فصعد بعد خوض مباريات قوية فى البطولة الأخيرة وتمكن من الفوز على البرازيل ولديه لاعبون مميزون، أرى أن الفريق صاحب التركيز الأعلى والأقل ارتكابًا للأخطاء الفنية سيكون صاحب الحظ الأوفر فى التأهل.

- منتخب مصر يشارك وهو ثامن العالم وبطل إفريقيا، كيف ترى حظوظ مصر فى المونديال؟

فرصتنا كبيرة فى تخطى الدور الرئيسى والتأهل إلى دور الثمانية وتخطيه أيضًا والدخول ضمن فرق المربع الذهبية والمنافسة على ميدالية عالمية بالمونديال.

- منتخب مصر مزيج بين الخبرة ومنتخب الشباب صاحب البرونزية ومنتخب الناشئين بطل العالم، ما أهم المميزات لهذا الجيل؟

الجيل الحالى بالفعل يمتلك مزيجًا من الخبرة والشباب، لكن اللاعبين الناشئين يتمتعون بخبرة كبيرة وكل لاعب منهم يلعب فى الدرجة الأولى، هذا الأمر مؤشر إيجابى لاكتساب الخبرة بشكل سريع، بطولة كأس العالم للكبار تختلف عن الشباب والناشئين، لكن ذلك نعوضه بالتجانس مع اللاعبين، وسنواصل التقدم بخطوات ثابتة لأن مصر تملك جيلاً مميزًا سيساعد المنتخب والكل سيلعب من أجل هدف واحد.

- أنت من عناصر الخبرة فى المنتخب وشاركت فى العديد من بطولات العالم، ما الشىء المختلف هذه المرة بالنسبة لك؟

الشىء المختلف أننى سأخوض لأول مرة بطولة كأس العالم على أرضنا؛ حيث لعبت بطولة العالم للشباب فى مصر سابقًا، لكن الأمر سيكون صعبًا وسط غياب الجماهير، نرغب فى تقديم مستوى يليق باسم مصر.

 - روبرتو باروندو أفضل مدرب فى أوروبا 2019، كيف استفاد المنتخب من وجوده خلال الفترة الحالية؟

المدرب باروندو ليس الأفضل فى أوروبا فقط بل فى العالم أيضًا، استفدنا منه كثيرًا ويتحدث عن التفاصيل الصغيرة، يملك رؤية واسعة للمباريات وخبرة كبيرة نستفيد من خلالها فى كل مران، ونتمنى أن نحقق شيئًا معه فى كأس العالم لأنه مدرب كبير، ونتمنى أيضًا أن يحقق ما يريده فى البطولة أو الوصول إلى ما هو أبعد من ذلك.

- ما أحلامك لبطولة العالم فى أرض مصر؟

أحلامى مثل كل الفرق المشاركة وهى الوصول إلى أبعد نقطة فى البطولة، سنسعى إلى بلوغ المربع الذهبى، هذا حلم من أحلامى وإن شاء الله نستطيع تحقيقه، الأمر ليس مستحيلاً، لكنه بحاجة إلى جهد بدنى ونفسى وأن تكون فى كامل تركيزك خلال البطولة.

- أخيرًا.. ما رسالتك لجمهور مصر؟

أريد أن تثق بنا الجماهير وتقديم الدعم لنا ومساندتنا حتى لو تعثّر وجودهم معنا فى الملعب، يجب أن يعلموا أننا سنقدم 200 % من طاقتنا ويعلموا أننا ضحينا بأشياء كثيرة من أجل إنجاح البطولة، سنحاول ترجمة ما قدمه البلد والمجهود الخيالى معنا، سنكون فى كامل تركيزنا فى الملعب من أجل تحقيق نتائج إيجابية فى البطولة.