الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

قائد الفراعنـة «أحمد الأحمر»:إن شـــــــاء الله نفرّح المصريين

ساعات قليلة وتبدأ أولى مباريات بطولة العالم لكرة اليد للرجال السابعة مساء غد الأربعاء بين منتخبنا الوطنى ونظيره التشيلى.



«صباح الخير»، حرصت على التواصل مع أحد أبرز نجوم منتخب مصر، وقائد المنتخب بالمونديال، ونجم الزمالك «أحمد الأحمر»، نجل لاعب الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، مصطفى الأحمر، للتعرف على اللحظات الأخيرة من الاستعدادات لمباريات البطولة التى ستختتم فعالياتها نهاية الشهر الجارى وإلى نص الحوار:

 

اكشف لنا آخر استعدادات المنتخب؟

- نستعد لبطولة العالم لكرة اليد منذ شهر ونصف بمعسكر أولى، ومعسكر آخر واجهنا خلاله منتخبى اليابان والبرازيل أيضًا، وهذا الأمر جيد، حيث لعبنا مباريات قبل انطلاق البطولة ما يرفع من زيادة التركيز وانسجام المجموعة.

كيف ترى مشوار منتخبنا الوطنى فى البطولة؟

- فى البطولة الأخيرة لم يتوقع أحد وصولنا إلى ما حققناه، أن تكون ثامن العالم هو شىء رائع، فى هذه النسخة ممكن أن نصل بعيدًا فى المنافسات، طريقنا ليس بالصعب لكنه ليس سهلًا أيضًا، وبدعم الجمهور قد نصل لأبعد مكان، كنت أتمنى أن تكون الصالة المغطاة مليئة بالكامل، فدعم الجمهور يفرق بشكل كبير معنا، وعلى أداء اللاعبين.

ماذا يميز قائمة فراعنة اليد بالمونديال؟

- القائمة بها أفضل لاعبى مصر فى كل مركز، ومتكاملة جدًا، وأفضل ما يميزنا أننا كلاعبين قضينا فترة كبيرة سويًا، ويوجد انسجام كبير بيننا، كما أن محترفى المنتخب عندما دخلوا القائمة انخرطوا سريعًا ما يساهم بالضرورة فى جودة الأداء الجماعى، وينعكس فى النهاية على شكل الفريق.

ما توقعاتك للمستوى التنظيمى للبطولة؟

- أتوقع أن يكون التنظيم عالميًا، حيث إن الدولة المصرية وجميع المسئولين أخذوا الأمر كأنه تحد على مصر أمام العالم، كما أن مصر تتطلع لتقديم أفضل ما عندها، خلال هذا الحدث خاصة مع إقامة منافسة بهذا الحجم الضخم، وفى ظل الظروف الاستثنائية التى يعيشها العالم.

تقييمك لدعم اتحاد اليد ومسئولي الرياضة للمنتخب؟

- الدعم قوى جدًا، فمسئولو الرياضة فى مصر ساندونا وجميع مطالبنا خلال الفترة الماضية «قبل انطلاق المونديال» يتم تلبيتها على الفور، وهو شىء مشرف فى الحقيقة.

فى ظل النجاحات الأخيرة.. هل الجيل الحالى الأفضل تاريخيًا؟ 

- لا أستطيع تحديد أقوى جيل، فعلى سبيل المثال جيل 2001، وصل رابع عالم، لكن الجيل الحالى له العديد من الإنجازات آخرها بطولة إفريقيا فى تونس، التى لم يستطع أحد أن يحسمها فى قلب تونس، ونحن من أقوى الأجيال وبإذن الله سنثبت ذلك فى مونديال اليد بمصر.

فى رأيك ما أفضل إنجازاتك مع الفراعنة فى اللعبة؟

- التتويج بدورة الألعاب الإفريقية ثلاث مرات، والتتويج بأمم أفريقيا ثلاث مرات، والمشاركة فى دورتين أوليمبيتين متتاليتين «أثينا 2004» و«لندن 2008»، وبالإضافة إلى ريودى جانيرو بالبرازيل 2016، وكذلك 6 بطولات كأس عالم يد للرجال.

من أبرز الداعمين لمسيرتك الرياضية؟

- أكبر الداعمين لى هو والدى رحمة الله عليه ووالدتى، وزوجتى وأشقائى، هم متواجدون فى كل وقت وأى مكان معى دائمًا.

قرار احترافى ندمت عليه؟

- لا يوجد تجربة ندمت عليها، ولم أندم باللعب فى نادٍ فقد وصلت مع كل فريق لأهداف كبيرة وإنجازات عظيمة حققتها وطبعًا نادى الزمالك كان بداية مسيرتى وله فضل كبير على.

مشاركتك بأوليمبياد طوكيو.. هل ستكون نهاية المشوار بالنسبة لك فى الملاعب؟

- بنسبة كبيرة قد تتخطى الـ95 % ستكون مشاركتى بأولمبياد طوكيو هى الأخيرة قبل اتخاذى قرار الاعتزال. ما المجال الذى ستتجه إليه بعد الاعتزال؟

- لدى اتجاهان لم أتخذ القرار بعد، عن أى منهما سأسلك، الأول هو التدريب وأعتقد أنه الأقرب بالنسبة لى، والآخر الإدارة.

هل ستغير البطولة الحالية خارطة اهتمام الجمهور المصرى بكرة اليد؟

- كرة اليد معروفة على مستوى مصر أنها الأكثر إنجازات والأفضل فى الفرق الجماعية بالرياضة المصرية، وبالتأكيد البطولة ستفرق كثيرًا فى الترويج للعبة، ولكننا نمتلك شعبية قوية أيضًا لا يختلف عليها أحد، وأتمنى أن نصل إلى ما نريد فى البطولة، وبعدها أؤكد أن خارطة كرة اليد المصرية ستختلف تمامًا من كل النواجى.

رسالتك للجماهير المصرية قبل أقل من 24 ساعة على مباراة الافتتاح؟

- بطلب الدعم منكم جميعًا، سواء من سيتمكن من الحضور فى الاستاد أو من لن يتمكن أتمنى أن يدعمونا وأن يكونوا مثلنا فى الملعب ونحن بدورنا سنقاتل من أجل إسعاد المصريين، فى الشوارع ووراء شاشات التليفزيون فى كل مكان، «محتاجين مساندكتم وإن شاء الله نفرحكم».