الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

ننفرد بحوار على سلم الطائرة

بيج رامى لـ«صباح الخير»: تركت بيع السمك علشان الرياضة

فور عودته لأرض الوطن، انفردت «صباح الخير» بالحوار الأول مع بيج رامى فور دخوله صالة الوصول. وحصد رامى  المركز الأول عالميًا فى بطولة مستر أولمبيا لكمال الأجسام المقامة فى الولايات المتحدة الأمريكية.



وحكى رامى عن كواليس وأسرار اللحظات الأخيرة قبل الفوز باللقب، وبعض من تفاصيل حياته الشخصية. 

الوصول للقمة لم يكن مفروشًا بالورود فى طريق اللاعب ممدوح السبيعى المعروف بـ«بيج رامي» للعالمية.. ولكنها كانت رحلة كفاح كتب فصولها ابن محافظة كفر الشيخ، مرورًا بجميع محطاتها ليحقق حلمه بأن يصبح أول مصرى يفوز بهذه الجائزة ويرفع اسم مصر عالميًا. منافسة شرسة خاضها اللاعب المصرى مع أبطال العالم، أبرزهم  الأمريكى «براندون كوري» الذى حل وصيفا، بينما جاء فيل هيث المتوج 7 مرات بالبطولة فى المركز الثالث بالترتيب النهائى.

•سألناه عن مشاعره للاستقبال الأسطورى فور عودته إلى مصر؟

- قال: سعيد جدًا، وهذا ليس بجديد على شعب مصر الأصيل الذى يُقدِّر الأبطال، وكانت لدعواتهم مفعول السحر قبل وأثناء البطولة وفخور أن أساهم فى صناعة البسمة للمصريين فى ظل الظروف الصعبة التى نعيشها جميعًا لفيروس كورونا اللعين وأنا فخور كل الفخر أن أكون مصريًا وكان حلم حياتى أن أسمع نشيد بلادى على مسرح أولمبيا وأتوشح بعلم بلادى مصر  بلد الحضارة والتاريخ.

وأشكر كل الجماهير التى حرصت على استقبالى فى مطار القاهرة وأتوجه بشكر خاص لمعالى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى، الذى كان حريصًا على تقديم التهنئة وأنا فى أمريكا وكان متواجدًا فى استقبالى.

• هل كنت تتوقع تحقيق هذا الإنجاز قبل الاشتراك بالبطولة؟

- كان لدىَّ شعور غريب أنى أستطيع أن أتخطى الصعب وأن أحقق إنجازًا كبيرًا بالبطولة ولكن لم أتوقع أن أحقق اللقب كأفضل لاعب فى البطولة، كما لم أتوقع حصولى على لقب أفضل لاعب فى استفتاء الجمهور وهذا لأول مرة يحدث فى التاريخ أن يجمع لاعب واحد ما بين اللقبين فى بطولة واحدة. 

• ما السر وراء تلقيبك بلقب «البيج رامي» ومن الذى أطلق عليك هذا الاسم؟

-  أهل قريتى هم من لقبونى بهذا الاسم ويرجع ذلك بسبب قوة جسدى.

• ماذا عن حياتك الشخصية؟

 - متزوج ولدىّ 3 بنات هن نادين 9 سنوات ودارين 7 سنوات وعائشة 4 سنوات.

• بعيدًا عن كمال الأجسام، ما هو العمل الذى يعمله البيج رامي؟

- منذ تركى مهنة بائع الأسماك والتى كنت أعمل بها وأنا صغير واحترافى رياضة كمال الأجسام وأنا لا أعمل أى عمل آخر غير التدريب والمشاركة فى البطولات فقط ولا أعمل أى عمل آخر بخلاف ممارستى للعبة.

• أقرب الناس إلى قلبك؟

- أمى أولا بعد ربنا سبحانه وتعالى ومن بعدها زوجتى وبناتى ثم أهلى وأخواتى وأصدقائى.

• ما هى أصعب الظروف التى واجهتها قبل البطولة وكيف استطعت التغلب عليها؟

- مررت بظروف صعبة قبل البطولة حيث أصبت بكورونا ولكنى لم أفقد الأمل واستمررت فى التدريبات المنزلية ولا يمكن أن أنسى دعوات أمى والتى أعطتنى دفعة معنوية قوية، هذا بجانب دعوات عائلتى بالكامل والحمد لله مرت بسلام والتزمت بالتدريبات للاستعداد لهذا الحدث الكبير. وكنت دائمًا أضع نصب عينى الحصول على هذا اللقب الغالى والذى لم يحصل عليه من قبل أى بطل مصرى، وأحمد الله وأسجد شاكرًا لله الذى وقف بجانبى، وحقق حلمي  وسط إشادة من الحاضرين سواء الجمهور أو لجنة التحكيم، ولا أخفي  مدى خوفى أثناء التحكيم السرى ولكن كل شيء تحول أثناء العرض الأول إلى شجاعة لدرجة أننى كنت واثقًا من الفوز باللقب. 

• ما السر وراء تكوينك الجسمانى المبهر؟

- جسمى كان مؤهلًا لهذا التكوين لكونى ابن الفراعنة، ومن أجل الوصول لهذا التكوين الجسمانى المبهر، تداول البعض أرقاما فلكية بشأن هذا الأمر لكننى أؤكد أن فوزى  بلقب مستر أولمبيا 2020 يُعد ضئيلا مقارنة بما عملت عليه لبناء عضلاتى.

• ما قيمة الجائزة التى تلقيتها عقب تتويجك بلقب مستر أولمبيا 2020؟

- قيمة الجائزة التى تلقيتها بلغت 400 ألف دولار (نحو 6 ملايين جنيه مصري)، وهى ليست أهم من رفع اسم مصر.

• ما قيمة ما تنفقه على حياتك الرياضية سنويا؟

- أنفق سنويًا ما يزيد على 200  ألف دولار على التغذية والتدريبات.

• ما كمية الأطعمة التى تتناولها ونوعيتها وعدد الوجبات اليومية؟

- أتناول يوميًا من 200 إلى 250 جرامًا فى الوجبة الواحدة وتكون بدون أملاح وبالنسبة لعدد الوجبات من 7 إلى 8 وجبات يوميا حيث إننى أتناول وجبة كل ساعتين وحسب  البرنامج الغذائى الموضوع من قبل  المدرب تحت إشراف الطبيب.