الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الرئيس يوجه الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة

القوات المسلحة.. انضباط.. اجتهاد وإلتزام

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى والمجلة ماثلة للطبع اتصالًا هاتفيًا من الرئيس محمد ولد الغزوانى، رئيس الجمهورية الموريتانية.



وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى بأن الاتصال تناول التباحث بشأن تعزيز التعاون الثنائى المشترك بين البلدين الشقيقين.

كما تم تبادل الرؤى بشأن الأزمة الليبية، حيث توافق الجانبان على ضرورة تكثيف التنسيق فى هذا الصدد، فى ضوء الانعكاسات المباشرة لاستمرار الأزمة الليبية على الأمن القومى للبلدين.

 كان الرئيس قام بزيارة تفقدية لمقر الكلية الحربية، رافقه خلالها كل من القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع ورئيس أركان القوات المسلحة.

وقال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إنه دار حوار مفتوح بين الرئيس والطلبة الجدد، حيث أشار الرئيس إلى نتائج الزيارة الرئاسية الأخيرة إلى فرنسا وما عكسته من تفاهم وتنسيق مشترك من أجل تحقيق الاستقرار فى المنطقة, ووجه الرئيس الطلبة الجدد بالكلية الحربية التحلى بالقيم العسكرية الرفيعة والنبيلة التى طالما تمزت بها مؤسسة القوات المسلحة المصرية فى الانضباط والاجتهاد والإلتزام.

كما استعرض الرئيس أسلوب إدارة الدولة لأزمة كورونا، والتى تمت بشكل علمى ومتزن، مشيرًا فى هذا الإطار إلى وصول أول شحنة من اللقاحات من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، موجهًا الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة.

واستقبل الرئيس السيسى الدكتور خالد بتال نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط العراقى, حيث أكد الرئيس على الإرادة القوية لدى مصر تجاه التعاون المثمر مع الجانب العراقى فى كافة المجالات، مشددًا على أهمية عامل المتابعة الدقيقة لما يتم التوافق عليه، خاصةً على المستوى التنفيذى لتخطى الإطار الإدارى والبيروقراطى التقليدى من أجل بلورة نتائج ملموسة.

فى شأن آخر اجتمع السيسى مع رئيس مجلس الوزراء، ووزراء المالية،  الصحة والسكان، النقل، الزراعة واستصلاح الأراضي، والتجارة والصناعة, حيث تناول الاجتماع متابعة إنشاء معامل فحص مركزية نموذجية بالموانئ على مستوى الجمهورية.

كما وجه الرئيس بالبدء الفورى فى الخطوات التنفيذية لإنشاء المعامل المركزية بالموانئ المصرية بهدف حوكمة وسرعة إجراءات الإفراج الجمركى بشكل آمن وسليم .