الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

طائرة خاصة تقاسم ليفربول وأرسنال تكاليفها.. وانضمام الننى

كواليس قرار ليفربول المفاجئ باستعادة «محمد صلاح»

كشفت مصادر مقربة من النجم المصرى «محمد صلاح» أسرار قرار نادى ليفربول الإنجليزى المفاجئ باستعادة اللاعب من القاهرة للعاصمة البريطانية لندن على متن طائرة خاصة الجمعة الماضية مصطحبًا معه محمد الننى لاعب أرسنال.



وقالت المصادر إن قرار ليفربول بإرسال طائرة خاصة اصطحبت صلاح والننى من مطار الغردقة كان حلاً لمعضلة استحالة سفر صلاح بإجراءات عادية بعد إيجابية مسحة كورونا الثانية التى أجراها الأسبوع الماضى.

وقرر النادى الإنجليزى استغلال إصابة محمد الننى بفيروس كورونا وتواصلت مع فريقه أرسنال لإرسال «إسعاف طائر» كى يقل الثنائى مع تقاسم تكاليف الرحلة حتى يمكن للجهاز الفنى للريدز مراقبة وضع اللاعب والإشراف على علاجه.

وتدرك إدارة ليفربول أنه من الصعب اشتراك النجم المصرى صلاح فى التوقيت الحالى لأن بروتوكول الدورى الإنجليزى واضح بهذا الشأن، حيث يظل اللاعب معزولاً لمدة 10 أيام تحتسب من آخر عينة إيجابية مسحوبة منه.

ولكن رغبة الجهاز الفنى للفريق بقيادة المدرب يورجن كلوب صممت على إحضار صلاح إلى لندن حتى لو سيظل معزولاً دون الاشتراك فى التدريبات الجماعية بسبب حرص يورجن على إجراء اللاعب للتمارين الرياضية التى تحافظ على لياقته واختبار استجابة جسده وأيضًا الإشراف على البرنامج الغذائى الذى يتناوله.

وكان عدد من النجوم الدوليين الذين تعرضوا لفيروس «كورونا» قد وضعوا برامج تدريبية خلال فترة العزل للاحتفاظ بلياقتهم البدنية مثل كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالى وميراليم بيانيش لاعب وسط برشلونة.

وظل صلاح بلا تدريبات منذ إثبات مسحته الإيجابية، حيث كان معزولاً فى أحد الفنادق بالقاهرة فى الجونة لاستكمال مدة العزل.

وسيعمل ليفربول على إجراء مزيد من الاختبارات الطبية للنجم صلاح لمعرفة تطور الفيروس، كما حصل الجهاز الطبى للنادى الإنجليزى على البرنامج العلاجى الذى كان يسير عليه اللاعب طوال فترة مرضه.

ورغم حرص إدارة ليفربول على استعادة صلاح بأى طريقة، فإن ذلك لم يخف حالة الغضب لدى النادى الإنجليزى مما أسماه المسئولون فى النادى الإنجليزى «عدم الاهتمام» الذى ارتكبه اللاعب خلال حضوره زفاف شقيقه وعدم اكتراثه بالإجراءات الاحترازية، حيث لم ينتظر المدرب كلوب حتى وصول النجم المصرى لتعنيفه، بل سبق ذلك مكالمة تليفونية معه وهو فى القاهرة.