الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تمكين المرأة الريفية

بهدف إيجاد منصة إلكترونية تجمع نخبة متميزة من الباحثين والباحثات المعنيين بقضايا النساء من جميع القطاعات للناطقين بالعربية على مستوى العالم، عقدت منظمة المرأة العربية بالتعاون مع منتدى المستثمر العربى العالمى منتدى إلكترونى بعنوان «النساء والاستثمار».



د.فاديا كيوان، المدير العام لمنظمة المرأة العربية قالت: إن المنتدى يهدف للنهوض بواقع كل امرأة وفتاة عربية، مؤكدة أن هذه خطوة جديدة وفرصة لاستعراض أبرز القضايا الرئيسية التى تشكل مصدر قلق للنساء العربية، بل وأيضًَا تشغل المجتمعات العربية وأصحاب القرار. 

«كيوان» أكدت لـ«صباح الخير» أن المنتدى شهد تفاعلًا جيدًا بحضور نخبة كبيرة من الأساتذة والباحثين والباحثات المعنيين بموضوع المنتدى، الذى تضمن مناقشة لمجموعة من المحاور الرئيسية تبرزها ريادة المرأة فى قطاع الصحة، فى الفن والإعلام، والاقتصاد وريادة الأعمال والمشاركة السياسية. 

وكشفت «كيوان» عن أن مسابقة تصميم أفضل تطبيق على الهاتف المحمول لتمكين المرأة الريفية فى المنطقة العربية، هى خطوة فى اتجاه الهدف الذى يسعى الجميع لتحقيقه تحت مظلة منظمة المرأة العربية، وفق برنامج محدد وخطوات محسوبة، للنهوض بواقع المرأة الريفية العربية وتحقيق المساواة بين الجنسين فى المجال الزراعى والتصدى لجميع التحديات التى تقف عائقًا أمام كل امرأة ريفية عربية للحصول على حقوقها.