الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

صنفت لاعبة عالمية : ميار.. سيرينا وليامز المصرية

 حققت ميار شريف لاعبة التنس المصرية إنجازًا تاريخيًا بعد تأهلها للمشاركة فى الدور الرئيسي ببطولة «رولان جاروس» فرنسا المفتوحة «لتنس».



وتغلبت ميار شريف على الإيطالية جوليا جاتو بمجموعتين نظيفتين، فى المرحلة الأخيرة من التصفيات، بعدما تفوقت فى المجموعة الأولى بنتيجة 6-1، قبل أن تحسم المباراة بفوزها بالمجموعة الثانية بنتيجة 6-3.

وأصبحت ميار شريف أول لاعبة مصرية تشارك فى الدور الرئيسي لإحدى بطولات «جراند سلام»، وهي البطولات الأربع الكبرى فى لعبة التنس.

وتحتل ميار شريف المركز الـ172 فى التصنيف العالمى للاعبات التنس المحترفات، وسبق للنجمة المصرية أن تأهلت إلى أوليمبياد طوكيو 2020، التي تأجلت إلى العام المقبل، بسبب جائحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وستلتقى ميار فى الدور الرئيسي ببطولة رولان جاروس مع التشيكية كارولينا بلسكوفا المصنفة رقم 4 عالميا.

وقالت إن هدفها كان المشاركة فى الدور التمهيدي اللعب من أجل الاستمتاع فى البطولة بجانب أنها كانت تحلم فى بالسفر إلى باريس من أجل المشاركة لكن الحلم تحول إلى حقيقة..وعن كونها نجحت فى دخول التصنيف العالمي للاعبات التنس فى إنجاز نادر للاعبات العرب وغير مسبوق للمصريات بشكل خاص.

قالت ميار:«لقد شاهدت ما فعلته التونسية أنس جابر، لقد أخذت الأمر خطوة بخطوة، أتمنى فى الأجيال القادمة يكون هناك عدد أكبر من الفتيات العرب اللاتى ينجحن فى تحقيق ما وصلنا إليه».

ونجحت ميار فى غضون 10 أشهر أن تصبح ضمن أفضل 200 لاعبة تنس حول العالم، عبر تحقيق 71 فوزا فى طريقها لبطولات التنس الكبرى..وتعد ميار الوحيدة من العرب والشرق الأوسط وشمال أفريقيا التى دخلت ضمن تصنيف أفضل 200 لاعبة فى العالم، بعد التونسية أنس جابر، المصنفة 35 عالميا.

ميار من مواليد القاهرة 5 مايو عام 1996، درست فى جامعة ببردين الأمريكية وحصلت على درجة البكالوريوس فى الطب الرياضي عام 2018 وكانت جزءاً من فريق لاعبات التنس النسائى بالجامعة.