الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تعرف على مواعيد مباريات فراعنة اليد

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة اليد، مواعيد مباريات المسابقة المقرر انطلاقها فى يناير المقبل على ملاعب مصر.. وكان منتخب مصر قد اختار اللعب فى المجموعة السابعة باعتباره مستضيفًا للبطولة، رفقة السويد والتشيك، والمتأهل من أمريكا الجنوبية..وتستهل مصر مبارياتها بمواجهة المتأهل من بطولة الفرصة الأخيرة فى أمريكا الجنوبية فى الثالث عشر من يناير.



وفى المباراة الثانية ستواجه مصر منتخب التشيك يوم السادس عشر من الشهر ذاته، أما المباراة الثالثة فستكون لمنتخب مصر أمام السويد يوم 18يناير.

تجدر الإشارة إلى أن مباريات مصر جميعها ستكون الأخيرة فى اليوم، وستقام جميعها على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولى.

وتقام مباريات المجموعة D فى استاد القاهرة، والمجموعتان A وE في  6 أكتوبر، والمجموعتان B وF فى العاصمة الإدارية الجديدة، والمجموعتان C وH في  برج العرب. وتتكون الأدوار الرئيسية من أول ثلاث منتخبات متأهلة من كل مجموعة، من الثمانى مجموعات بالبطولة، ويتم توزيع المنتخبات المتأهلة على أربع مجموعات بواقع 6 فرق فى كل مجموعة، يتأهل من كل مجموعة فى النهاية منتخبان إلى الأدوار الإقصائية.

من جانبه  أكد روبيرتو جارسيا المدير الفنى للمنتخب الوطنى،أن بطولة العالم تضم 23 منتخبًا على مستوى مميز، ولا يوجد فريق ضعيف فى البطولة.. وكشف «جارسيا» فى تصريحات صحفية، عن سبب اختيار مصر الوقوع فى المجموعة السابعة، رفقة منتخبات السويد والتشيك ومنتخب من أمريكا الجنوبية.

قال «جارسيا»، «لدينا معلومات عن منتخبات المجموعة السابعة، ولهذا اخترت اللعب معها فى الدور الأول».. وتابع: «منتخب مصر يضم لاعبين مميزين، ولديهم القدرة على إبهار الجميع، وخلال سنوات قليلة سيكون لهذا الفريق شأن آخر».

من جانبه أكد جلين سولبيرج، مدرب منتخب السويد لكرة اليد، أن فريقه يجب أن يكون الأفضل فى مجموعته فى النسخة 72من بطولة العالم لكرة اليد للرجال- مصر 2021.  واضاف فى تصريحات صحفية «مواجهة مصر على أرضها أمر صعب، لكن اختيارهم أن يلعبوا ضدنا أمر يحفزنا».

وأردف «الأمر يعتمد على موقف حضور الجمهور. اللعب فى صالة مليئة بالجمهور فى القاهرة بالتأكيد تجربة رائعة».. وأكمل «منتخب التشيك أيضًا لديه لاعبون مثيرون للاهتمام، وحصل على المركز السادس فى بطولة الأمم الأوروبية عام 2018».

وشدد المدرب «كل مجموعة بها فريقان أو ثلاثة جيدون للغاية، لكننى أظن أن فريقنا يجب أن يكون الأفضل فى المجموعة»..أما جيم جوتفريدسون قائد الفريق فقال: «أحب لعب البطولات المجمعة، واستهدف أن أمثل السويد فى مصر».

وأكمل «اللعب ضد مصر على أرضها تجربة رائعة، وأظن أن صدارة المجموعة ستكون بيننا وبين منتخب مصر».   

وأتم «لدينا احترام كبير أيضًا لمنتخب التشيك».

من جانبه علق يان فيليب المدير الفنى لمنتخب كرة اليد التشيكى على وقوع فريقه ضمن المجموعة السابعة، رفقة منتخب مصر مستضيف البطولة ومنتخب السويد بطل العالم الأسبق فى قرعة مونديال كرة اليد 1202.

وقال فيليب فى تصريحات صحفية منتخب مصر واثق من اختياره للمجموعة. مواجهة صاحب الأرض دائما أمر مثير للاهتمام لأن مبارياتنا سيشاهدها جمهور أكبر، لكنها دائما مباراة صعبة»..وأردف «منتخب السويد دائما منتخب قوى،لم نفلح فى مواجهتهم فى قطر عام 5102، لكن تلك المواجهة قد تكون مختلفة»..وأكمل «أما الطرف الرابع للمجموعة المفترض تأهله من أمريكا الجنوبية، فنحن لا نعرفه».. وأوضح فيليب: «أظن أننا سنلعب فى صالة استاد القاهرة بسبب وجود مصر فى مجموعتنا، والجمهور سيكون معظمه محلى مشجع لمصر»..أتم فيليب: «فى منتصف يناير قد يكون الوضع مختلفا، لو أقيمت البطولة فأنا واثق أن المنظمين سيبذلون قصارى جهدهم لإبقاء البطولة آمنة صحيا