السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«التجريبى»

«مفتاح وشهرة»، اثنان من العاشقين للفن والمعذبين به أيضا، لأنهما «كومبارس»، لا حيلة لهما فى العمل، رغم أنه بداخلهما تسكن سينما كاملة بكادراتها وأبطالها، ولكن لم ينصفهما الحظ ليجدا السبيل للشهرة، وعندما أغلق مساعد المخرج غرفة تغيير الملابس على «مفتاح وشهرة» عن طريق الخطأ، كانت أحلامهما العميقة والراسخة رغم بساطتها هى البطل.



 

مسرحية «مفتاح وشهرة»، قدمتها فرقة اللعبة المسرحية،ضمن عروض الدورة السابعة والعشرين من مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى، الذى تم افتتاحه أول سبتمبر الجارى، بحضور وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وأقيم حفل افتتاح المهرجان، فى المسرح القومى بالعتبة، وتم إهداء الدورة إلى اسم الراحل الفنان الدكتور سناء شافع الذى رحل قبل افتتاح المهرجان بأقل من ثلاثة أسابيع، كما تم تكريم اسم الناقد الراحل د. حسن عطية، والمخرج الراحل منصور محمد والمترجم الدكتور سامى صلاح، والمخرج الكبير سامى طه، وتحمل القائمون على إدارة المهرجان عناء وخطر إقامة الدورة فى هذه الظروف الاستثنائية التى تمر بها مصر والعالم من جائحة كورونا.

 شارك فى بطولة مسرحية «مفتاح وشهرة»، عماد إسماعيل ودعاء حمزة، والتأليف والإخراج لدعاء حمزة، وقدمت المسرحية لأول مرة عام 2017 على عدة مسارح منها الهناجر والفلكى ومسرح وساحة روابط كما مثلت مصر والدول العربية فى مهرجان دونزدورف المسرحى الدولى بألمانيا عام 2018.

استطاع عماد إسماعيل ودعاء محمد حمزة من خلال الأداء المتميز جدًا عمل عرض مسرحى سينمائى فريد من نوعه، وكلل كل هذا النجاح موسيقى حازم شاهين المبهرة المتناغمة تمامًا من إيقاع الأحداث، وإضاءة صابر السيد.