الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

يحيى خالد: فرص مصر بالمونديال كبيرة

يحيى خالد من العناصر الواعدة والمميزة فى المنتخب الوطنى الذى يستعد للمشاركة فى بطولة العالم السابعة والعشرين للرجال، والتى تستضيفها مصر يناير 1202.



• إلى أى مدى استفدت من تجربتك الاحترافية مع نادى فيزبريم المجري؟

ــ تجربتى فيزبريم مفيدة جدا من كل النواحى، فمن ناحية التدريب تعلمت طرق جديدة ومختلفة أفادتنى بدنيا من خلال التدريبات والاحتكاك مع لاعبين مخضرمين، واستفدت فنيًا من خلال البطولات التى شاركت بها سواء فى الدورى المحلى أو دورى أبطال أوروبا، ومن ناحية الشخصية تعلمت تحمل المسئولية وتحمل الضغوط من خلال اللعب فى ناد كبير له جمهور يحضر جميع المباريات، وهى كلها أمور تسهم فى تشكيل شخصية اللاعب خاصة عندما تكون قد حصلت عليها فى سن مبكرة مثلما يحدث معى الآن.

• ما هى التحديات والصعوبات التى واجهتك فى السنة الأولى فى المجر؟

- دائما ما تكون تجربتك الأولى فى كل شىء صعبة وبها تحديات كبيرة، وبالنسبة لى طبعا كانت أول مرة ألعب خارج مصر بعيدا عن مشاركاتى مع المنتخب، وكانت أول مرة ألعب فى دورى أبطال أوروبا وسط أجواء مختلفة تماما، لكن السنة الثانية نوعا ما تكون الأعصاب أهدأ لأنك حصلت على ثقة كل من حولك سواء الجهاز الفنى أو زملائك اللاعبين، وكذلك الجمهور، وتخلصت من رهبة المشاركات الأولى وإحساسك بشأن كيف سيراك الجميع بعدما أثبت نفسك وأظهرت قدراتك.

• حدثنا عن طموح نادى فيزبريم؟

- فيزبريم فس المجر بطل كبير مثل الزمالك فى مصر، فهو ناد متعود على التتويج بالبطولات ويفرض سيطرته الدورى المحلى، ووصل للمربع الذهبى 5 مرات فى بطولة أوروبا، وهو يطمح دائما فى التتويج بالبطولات سواء فى المجر أو أوروبا.

• تجمعك علاقة طيبة مع المدير الفنى ديفيد ديفيز، كيف استفدت منه؟

- علاقتى الطيبة مع ديفيد ديفيز أفادتنى كثيرا، فمنذ وجوده فى مصر كمدير فنى للمنتخب وهو مقتنع تماما بإمكانياتى، وهو من الأسباب الرئيسية فى وجودى مع فيزبريم، حيث رشحنى للانضمام للفريق فى الموسم الماضى، وعلاقتى به متميزة سواء داخل الملعب أو خارجه، لدرجة أننا حاليا نحفظ بعض تماما، وهو مدرب رائع بكل تأكيد ويعرف كيف يخرج أفضل ما لديك كلاعب.

• ما هى طموحاتك المستقبلية؟

- أنا ألعب مع فريق كبير بحجم فيزبريم يعرفه الجميع ليس على مستوى أوروبا فقط، بل على مستوى العالم، وتركيزى منصب حاليا معه، فأنا أعيش مع الفريق لحظات سعيدة للغاية، وسنستكمل بطولة أوروبا المؤجلة فى شهر ديسمبر، وطموحى مع الفريق كبير لتحقيق إنجاز فى الموسم الثانى معه، فأنا معار من نادى الزمالك لمدة موسمين وأسعى لتحقيق إنجاز مع فيزبريم.

• كيف ترى حظوظ المنتخب الوطنى فى بطولة العالم التى ستستضيفها مصر يناير 1202؟

ـــ أنا متفائل جدا، لدينا عناصر مميزة، سواء عناصر الشباب الذين حققوا إنجازات عالمية مؤخرا، أو عناصر الخبرة المتواجدين فى صفوف المنتخب، والجميع فى مستوى بدنى وفنى جيد للغاية، قدمنا بطولة رائعة فى كأس الأمم الأفريقية الأخيرة فى تونس والتى فزنا بلقبها، وكل العالم ينظر إلينا الآن بنظرة مختلفة وأننا سنذهب بعيدا فى المونديال، ولدينا ثقة كبيرة فى أنفسنا، وبإذن الله نكون على قدر المسئولية فى بطولة العالم فى مصر.