السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الزمالك.. لعب وفن وهندسة

وفاز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف على الأهلى ضمن منافسات الجولة الـ 21 من الدورى الممتاز، حيث سجل أحمد سيد زيزو ومصطفى محمد وأسامة فيصل ثلاثية الفريق الأبيض، بينما أحرز ياسر إبراهيم هدف الأهلى الوحيد.



وهج المغربى أشرف بن شرقى، جناح نادى الزمالك، فى مواجهة الأهلى ليساهم فى تحقيق الفريق الأبيض للفوز فى مباراة القمة رقم 120 بين قطبى الكرة المصرية بنتيجة (3-1) ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدورى الممتاز. وقدَّم بن شرقى أداءً لافتًا فى المباراة، ليجمع قطاعا عريضا من جماهير الزمالك على كونه أحد العناصر الرئيسية فى تحقيق الفوز، خاصةً بعدما صنع الهدف الأول الذى أحرزه أحمد سيد زيزو وافتتح به الفريق الأبيض التسجيل.

أصبح أسامة فيصل، مهاجم الزمالك الصاعد، أصغر هدافى الديربى بين الفارس الأبيض والأهلى فى العشرين سنة الأخيرة، بعد هدفه فى شباك الفريق الأحمر بالقمة 120، حيث نجح أسامة فيصل فى التسجيل فى شباك الأهلى بالأمس وعمره 19 عاما و7 أشهر، بينما كان أصغر هدافى الديربى فى السنوات الأخيرة هو محمد إبراهيم لاعب الزمالك السابق والمقاصة الحالى الذى سجل فى شباك الفريق الأحمر فى عمر الـ20 عاما و6 أشهر.

وقال كارتيرون فى تصريحات عقب المباراة إنه لعب بالتكتيك الذى يناسب الفريق وظروف المباراة.

وأضاف كارتيرون أن الأهلى لعب بأفضلية بسب راحة اليوم الإضافى وتشير الدراسات إلى أن الفريق الذى يحصل على راحة 24 ساعة أكثر من منافسه يحقق الفوز بنسبة كبيرة، وهو ما يفسر قراره بالدفع بالبدلاء والناشئين فى مباراة إف سى مصر.

واعترف كارتيرون بصعوبة المنافسة على صدارة الدورى نظرا لفارق النقاط، مشيرا إلى أن المنافسة صعبة على الوصافة مع المقاولون العرب.

وأوضح أن الدورى المصرى يعد الأفضل فى أفريقيا نظرا لتنافسيته العالية.

كما أشار إلى أن الصبر على مصطفى محمد مهاجم الفريق ومنحه دقائق أطول وعدم استبداله كان لثقته فى قدراته، وأنه بخلاف الهدف فقد لعب دورا مميزا فى المباراة.

حقق الزمالك فوزا مستحقا على الغريم التقليدى الأهلى بنتيجة 3-1 فى المباراة التى جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدورى الممتاز.

إنجاز مميز لكارتيرون

ونجح الفرنسى باتريس كارتيرون فى قيادة الزمالك لفوز مميز على الأهلى بنتيجة 3-1.

وأخيرا، عاد دربى القاهرة ليٌقام على استاد القاهرة لأول مرة منذ 26 أبريل 2018. وقتها فاز الزمالك أيضا بهدفين مقابل هدف سجلهما كابونجو كاسونجو وأيمن حفنى. وعاد الزمالك للفوز مجددا فى الدورى وبثلاثة أهداف هذه المرة.

من ناحية أخرى يجب ألا ننسى أن الرياضة أخلاق قبل أى شىء ،وهذا ما عكسه اللاعبون من تقديم الجانب المعنوى الذي كان سببا فى رفع الروح المعنوية للاعب مؤمن زكى بإجراء الممر الشرفى له.