الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

فستان الصغيرات يزيدبهجة المناسبات 

اختيار الملابس المناسبة للصغيرات الجميلات شىء فى غاية الصعوبة، كيف ترضى ابنتك وتطلعاتها بأن تحاكى تصميمات الكبار، وكيف ترضى نفسك فى ارتداء شيء عملى ويحافظ على براءة عمرها الجميل؟  مصممة الأزياء الشابة أميرة هانى عملت مضيفة طيران وهى بالدراسة الجامعية، عملها جعلها تجوب العالم ثم قررت أن تعمل فى مجال تحبه هو تصميم الأزياء.



 

 وأخذت قرارًا بالدراسة للأزياء ثم اختارت أن تكون إبداعاتها فى عالم البراءة وهو التصميم للصغيرات الساحرات وهى هنا تساعدنا فى كيفية اختيار التصميم المناسب للصغيرات خاصة فى المناسبات الخاصة والاحتفالات.

 أول نصيحة 

تنصح المصممة بتقديم أفكار جديدة بعيدة عن الفساتين التقليدية المنقوشة التى تعوق حركة الصغيرات وتؤكد: اختيار فساتين المناسبات يعتمد على شيئين مهمين وهما المكان والوقت الذى ستكون فيه المناسبة هل بقاعة مغلقة أو حديقة أو على البحر، أيضًا هل بالنهار أو المساء؟.

 النصيحة الثانية 

أما الخامات التى تعتمد عليها فهى مجموعة راقية من الأقمشة الراقية، فهى ترسم الموديلات ثم تبحث عن الأقمشة توصل فكرة التصميم، وتؤكد أميرة أن من أهم ما تركز عليه بعد الموديل والقماشة هو البطانة الداخلية للتصميم ومدى نعومتها حتى يشعر الأطفال بالراحة وقت الارتداء، كذلك السوستة وجودتها.

 نصيحة مهمة 

تنصح أميرة الأم بأن تأخد فى الاعتبار شكل جسم ابنتها فإذا كانت البنت ممتلئة تبتعد عن  المنقوش لأنه سيزيد حجمها وترتدى تصميم (A line) أو قصير وstraight أو قصير من الأمام وطويل من الظهر. أما إذا كانت البنت رفيعة يكون من الأفضل أن ترتدى المنفوش أو جيبة وبلوزة (stomach). كما تهمس المصممة فى خجل بنصيحة بعدم ارتداء( الجامب سوت) للصغيرات أقل من خمس سنوات لأنها تضايقهن خلال الدخول إلى الحمام وتنصح به الفتاة من ٧ سنين لـ٨ سنين.

 صغيرات فاتنات

ترى المصممة أن الطفلة تستطيع لبس فستان وتظهر جماله من اليوم الأول إلى أن تستطيع أن تمشى وتتحرك لأنه يظهر من خلال حركة وإنطلاق الطفلة وهذا يفرق من كل طفلة لأخرى. وتضيف:

أنصح الصغيرات من سن سنة لثلاث سنوات بالجيب والبلوزات لأن الطفلة تكون صغيرة والفستان يكون غير واضح لأن جمال الفستان يظهر فى حركة ولعب الطفلة، أما الجيب والبلوزات لو تم اختيارها بطريقة تناسب جسم ولون بشرة الطفلة وستايل مناسب ليها ويكون أحلى كتير فى السن الصغيرة.

سؤال محير دومًا هل نلتزم بألوان معينة للأطفال أم نتعامل معهن بكل حرية؟ تقول المصممة: يجب اختيار الألوان المبهجة والفاتحة للأطفال خصوصًا فى الصيف لأنها تضيف تألقًا للطفلة فى شكلها وخصوصًا فى الصور الملتقطة لها طبعًا مع مراعاة الأم للون بشرة الطفلة فى اختيارها للألوان التى تناسبها.

التسويق وسنينه

التسويق للمنتجات المصرية وللمصممين  المصريين واجب وطنى فالأزياء صناعة ومصدر دخل كبير يقوم عليه اقتصاد الكثير من الدول ولن تقوم هذه الصناعة إلا بالتسويق الجيد الذى سيجعل المنتج المصرى يحل محل المستورد، لذلك سألتها عن كيفية تسويقها لمنتجاتها فقال أميرة: لى page على الفيس بوك والإنستجرام أطلقت عليها بالإيطالية ( la bella bambina ) أى الفتاة الصغيرة الجميلة وهما أكتر وسيلتين أبيع عن طريقهما وفد خاص تواصل معي موقع جوميا لإنشاء حساب على موقعهم وبالفعل لدى حساب على جوميا لمجموعة التصميمات الخاص بى.