الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

قرار عودة الدورى “باطل”

حالة من الجدل انتابت مسئولى أندية الدورى الممتاز بعد أن كشف أشرف صبحى وزير الشباب وزير الشباب والرياضة عن تحديد يوم 02 يونيو الجارى لبدء النشاط التدريبى تمهيدا لعودة النشاط الرياضى الذى توقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 91.  وشدد الوزير على أنه تم تحديد يوم 52 يوليو المقبل، لإتاحة بدء المنافسات الرسمية لأنشطة الاتحاد المصرى لكرة القدم وعودة الدورى المصرى الممتاز.



 

 وحضر عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، المؤتمر الصحفى الذى يعقده الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، بوزارة الإعلام. 

 

الأمر الذى أثار حالة جدل فى الأندية لذلك حرصت «صباح الخير»على استطلاع آراء عدد من الاندية حول العودة فى السطور التالية: 

 

«سيد عبدالحفيظ: الأهلى يرحب بعودة الدورى وملتزمون بالاشتراطات والتعليمات الخاصة»

 

رحب النادى الأهلى بقرارة عودة الدورى المصرى الممتاز يوليو المقبل فور إعلان الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بقرار مجلس الوزراء.

 

وأكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى التزام ناديه بالاشتراطات والتعليمات الخاصة بعودة النشاط الكروى، مؤكدًا أنه النادى سيقوم بتوفير كافة السبل التى تضمن نجاح وعودة النشاط الكروى بالشكل اللازم.

 

وأضاف عبدالحفيظ أن قرار الدولة بعودة النشاط الكروى صائب لأبعد مدى ويحقق أمنيات عدد من الأندية التى وقع عليها ضرر نتيجة توقف النشاط الكروى بسبب جائحة كورونا.

 

وقال عبدالحفيظ: سنبدأ من الآن فى العمل على تنفيذ كافة الاشتراطات التى تم وضعها من قبل الوزارة لضمان عودة النشاط الرياضى والكروى فى المواعيد المحددة.

 

«أمير مرتضى الزمالك متمسك بموقفه وعودة الدورى غير منطقى»

 

من جانبه كشف «أمير مرتضى منصور» المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، عن موقف النادى بشأن عودة بطولة الدورى العام من جديد.

 

 وشدد نجل رئيس نادى الزمالك، على أن المجلس يتمسك بموقفه، وأن الحديث عن عودة مسابقة الدورى الممتاز أمر غير منطقي.

 

 وأشار إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فى تزايد، فلماذا يوجد إصرار على عودة الدوري؟

 

وأوضح أن مصر دولة كبيرة ومحترمة وحياة أى مواطن أهم من بطولة الدورى، ومن يريد أن يعود الدورى فليقدم إقرارا على مسؤوليته فى حالة تعرض أى من عناصر الدورى للإصابة بالفيروس. 

 

«فرج عامر أشعر بالارتياح بعد صدور قرار عودة النشاط».

 

من جانبه أبدى المهندس محمد المهندس محمد فرج عامر، رئيس مجلس إدارة نادى سموحة، ارتياحه لقرار عودة النشاط الرياضى فى مصر.

 

وقال «عامر» فى تصريحاته: «كنت أتوقع عودة النشاط، وأرحب بتلك الخطوة جدا، فى ظل المعطيات والجهود التى تبذلها الدولة».

 

 وأضاف: «مصر دولة كبيرة، والدول المتقدمة التى تحترم شعوبها أعادت النشاط الكروى، وهو ما حدث فى مختلف الدوريات الكبرى».

 

وتابع رئيس نادى سموحة: «بكل تأكيد صحة المواطن أهم شيء، ولكن لا أخشى من تأثير فيروس كورونا على عودة النشاط، إحنا هنعمل امتحانات الثانوية العامة، وبالطبع هى أصعب من تنظيم واستئناف النشاط، مشددا على أن مصر دولة كبيرة قادرة على إدارة ذلك الملف بكل احترافية.

 

وأكد أن نادى سموحة، يؤيد قرار عودة النشاط مرة أخرى، ولذلك أصرت إدارته على استمرار المحترفين مع الفريق.

 

«ماجد سامى:قرار عودة الدورى باطل» 

 

بينما أكد ماجد سامى رئيس نادى وادى دجلة اعتراضه على قرار عودة الدورى العام المتوقف منذ شهر مارس الماضى اثر تفشى فيروس كورونا المستجد. 

 

كتب ماجد سامى عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»: «قرار عودة الدورى فى الظروف الحالية باطل ويصدر ممن لا سلطة له على الأندية والجمعية العمومية للاتحاد المصرى لكرة القدم بيننا».