السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

قبل النهائى دورى الأبطال الأفريقى فى سبتمبر

حسم الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، مصير حضور الجماهير، للمباريات المتبقية فى بطولتى دورى أبطال أفريقيا، والكونفيدرالة الأفريقية.



 

كشف سامسون أدامو، مدير لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم موقف الحضور الجماهيرى فى مباريات نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا المُقرر استكمال منافساتها خلال الفترة المقبلة.

 

وكانت عدة تقارير صحفية أكدت استئناف منافسات دورى أبطال إفريقيا فى شهر سبتمبر المقبل، وذلك حسب توصيات لجنة الأندية بالكاف.

 

وقال أدامو فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء الكونغو فى شأن الحضور الجماهيرى بالمباريات: «الاتحاد الإفريقى سيعطى الاتحادات المحلية الفرصة لاتخاذ القرار فى هذا الأمر وفق تطورات الوضع الصحى فى كل بلد، نحن لا يمكننا إلزام البلاد بتلك الأمور».

 

وكان أدامو أكد فى تصريحات أدلى بها للقنوات المصرية أنه من المقرر أن تكون

 

المواجهات فى شهر سبتمبر المقبل، على الرغم من عدم تحديد التواريخ النهائية، حيث من المتوقع أن يتم ذلك قريبًا، على أن تكون المباراة النهائية فى الكاميرون كما كان مُحددًا لها. يُذكر أن النادى الأهلى يواجه الوداد المغربى فى نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا، بينما يلاقى الزمالك فريق الرجاء البيضاوى بالدور ذاته، حيث من المُقرر أن تُقام مباراتا الذهاب فى المغرب، على أن تُقام مباراتى الإياب فى القاهرة.

 

وأكد أدامو أن الاتحاد الأفريقى منح الاتحادات المحلية لكل دولة، اتخاذ القرار الخاص بها فى حضور الجماهير لمباريات دورى أبطال افريقيا والكونفيدرالية.

 

وأضاف أدامو أن الاتحاد الأفريقى لن يُجبر الاتحادات المحلية على حضور الجماهير فى المباريات المقبلة، حيث كل دولة تتخذ القرار وفقًا للظروف الخاصة بها.