الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أناقة صيفية بروح السبعينيات!

الموضة تكرر نفسها، هذه قاعدة معروفة، يراعى ملوك الموضة الحالة النفسية والاقتصادية للشعوب، ويبدو أنهم قرروا أن يفروا من ضغوط الألفية الثالثة ويرجعوا بنا إلى سبعينيات القرن العشرين، بما تحمله من تفاصيل مميزة مثل تألق الفستان، والاعتماد على الجونلات الواسعة المنقوشة، عودة البنطلون الشارلستون، ظهور الألوان الميتالك، وعودة (الكشكشات)، القصات المنفوخة  والأكتاف العريضة، وتألق الجينز (هاى ويست)!!



 

 مصممة الأزياء المصرية «هلا عيسى» حريصة على تقديم الموضة بشكل يضيف أناقة لكل امرأة وفى الوقت نفسه يخفى عيوب الجسد المختلفة من امرأة لأخرى، وهو تكنيك  درسته وتحرص على تطبيقه مع كل تصميم تقدمه ، فماذا عن مجموعة هلا عيسى  لصيف 2020.

 

جأت مجموعتها لهذا الصيف أنيقة بروح السبعينيات، تحمل من الرقة والأناقة والفخامة الكثير، فـ«هلا» تحرص على استخدام خامات فخمة وتفاصيل راقية لتقدم تصميمات تمزج بين الموضة والخصوصية.. تقول المصممة: 

 

ركزت فى مجموعة ٢٠٢٠ على أنها تكون مريحة عملية وأنيقة فى الوقت ذاته بروح منطلقة لتمنح  البنات إحساسًا بالراحة والسعادة، فتصميم الأزياء ليس فقط خطوط وانحناءات بل هو ستايل وروح، وأحب من ترتدى تصميماتى تتمتع بالموضة والأناقة والطاقة الإيجابية أيضًا.

 

اختارت «هلا» أن تطلق على مجموعاتها من الأزياء المختلفة اسم كشميرة(Cashmerah) وفقًا لوصية والدتها التى كانت تحب قماش الكشمير، لما له من  مواصفات رائعة من نعومة وأناقة وقوة فى الوقت ذاته، المصممة  تقول: كشميرة هى كل سيدة  جميلة، ناعمة، أنيقة،  قوية، مبهجة، مميزة وغالية. 

 

 السن المناسبة

 

 دائمًا ما يكون لكل مجموعة أو لكل تصميم عمر يناسبه، فما العمر  الذى تقدم له تصميماتها؟ تقول: لكل عمر  جماله وأناقته، ولدَىّ قناعة أردد دائمًا  بأن لكل عمر جماله،  فمرحلة الثلاثينيات  قمة الجمال، والأربعينى قمة النضوج مع الاحتفاظ بالجمال،  والخمسينى ده بالنسبه لى سن اكتمال القمر، وأرى  أن من سن ٣٠ إلى ٥٠ تستطيع كل امرأة ارتداء ما تريد  وهى مرتاحة، وتصميماتى للمرأة الأنيقة الباحثة عن الرقى والخصوصية.

 

ألوان ودرجات

 

اعتمدت المصممة على اللون الأبيض، الأسود، درجات البيج المختلفة، الجولد، الجينز، وكان للفضى  والذهبى اللامع أيضًا،  وتداخل الفضى (ككلفة) مع اللون  البيج لتمنحه توهجًا محببًا،  وظهر الجينز( هاى ويست) وهو من سمات السبعينيات، واختارت الدرجة المتوسطة من لون الجينز، كذلك الأقمشة المطبوعة  اختارت  المطبوع بطبعة التايجر وبلون البيج وميتالك فى الوقت نفسه.

 

 فن اخفاء العيوب

 

اهتمت المصممة بتقديم تصميمات تتعامل مع عيوب أو أشكال الجسم المختلفة، فهناك أشكال مختلفة للجسم أروعها رسمة الجسم على شكل الساعة الرملية، وهو ما تعمل المصممة على تحقيقه  عند اعتماد التصميم المناسب لكل جسم، وهى تقول: هناك موديلات رائعة لكنها لا تناسب جسمًا معينًا، ودورى كمصممة أقدم أفكارًا وقصات مختلفة لتجد كل امرأة ما يتناسب مع مواصفاتها الجسدية.

 

 همسة أخيرة

 

المصمم ليس فقط دراسة لكنه ثقافة، خبرة، وجهة نظر فى الحياة وتجارب يعيشها ويعكسها فيما يقدمه.. وعن ذلك تقول «هلا عيسى»:  الحياة والتجارب علمتنى أن الست لازم تقوى نفسها، وتحب ذاتها، يكون لديها  ثقة بالنفس وترى نفسها بالطريقة إللى ترغب أن ترى نفسها عليها، والأزياء والأناقة جزء مهم يدعم أناقة المرأة ويعزز ثقتها بنفسها.