الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

خليك بالبيت وقاوم فيروس الكورونا ببهجة الفاكهة

(أدى الربيع عاد من تانى، والبدر هلت أنواره) كلما هل شهر أبريل تهادت إلى الآذان كلمات أغنية الربيع للفنان فريد الأطرش، لكن فى زمن الكورونا نسينا كل شىء حتى الأيام وفصول السنة!! لكن مصممة الأزياء والستايلست المبهجة نغم منير أصرت ألا ننسى الربيع، قدمت فكرة الطقم الواحد من نفس القماشة المشجرة، استعانت فى مجموعتها الربيعية ببهجة ألوان الفاكهة ورسوماتها المنعشة لتنعش طلتنا لتصبح ربيعية. 



هل من السهل أن تزين فاكهة البرتقال، الليمون، الجريب فروت، البطيخ، الأناناس والكيوى ملابسنا، وهى يمكن أن ننسقها فى قطع غاية فى الجمال والأناقة، هذا ما أثبتته لنا نغم منير بمجموعتها المشرقة لكن هناك أكيد أسرار لكى تكون طلتك بهذا التألق والجاذبية وهو ما نحاول معرفته من نغم فى السطور القادمة فهى تقول: 

 أهم شىء لازم نعرف نقطة مهمة جدًا فى اللبس أن أهم من القطعة نفسها هى كيف أرتديها، وكيف أوظفها بشكل يجعلها شيك ومختلفة، فمهم (styling) وهو الأسلوب أو الطريقة اللى بتتلبس بيها الأزياء.

 تحب المصممة  المزج بين الألوان جدًا وترى أنه أسلوب مميز وعن موضة الربيع تقول: موضة ربيع 2020  فى الألوان هى أحمر، أصفر، أزرق، أخضرفاتح وغامق وأبيض، وبما أننا فى موسم الألوان يعنى أى لون وكل لون أقدر ألبسه وأوظفه بطريقة مناسبة فقط يكون لديك الجرأة للتنوع والاختلاف.

 إعادة الروح للبدلة والتايير

هناك خط جذاب فى مجموعة نغم منير لهذا الربيع والصيف مما جعلنى أسألها عن ما الذى اهتمت به  فى هذه المجموعة؟

تقول نغم: بالنسبة لى  فى هذا الكولكشن اهتممت بإعادة فكرة الطقم الواحد من نفس القماشة المشجرة، وكانت مهمة غير سهلة لأن الناس أصبحت تميل إلى اللبس السهل البسيط العملى، لكنى أحببت أرجع موضة التايير والبدلة من سبعينيات القرن الماضى لكن  بروح حديثة أكتر.

 مكملات الأناقة

مكملات الأناقة عنصر مهم جدًا وحساس جدًا يمكن أن يضيف الكثير فى أناقة واختلاف الطلة وعن مكملات الأناقة تقول المصممة:  أعتبرها أساسيات وليست  مكملات، مثل  الحزام أو شنطة الوسط أو الشنطة مهمة جدًا وطبعًا الحذاء، وكلها لها تأثير مهم على الطلة النهائية.

خدع الأناقة

انتهزت الفرصة للاستفادة من خبرة الستايليست نغم منير لمعرفة كيف نواجه زيادة الوزن الذى قد يصيبنا كلنا بعد حظر الكورونا وسنينه خاصة إذا ظهرت البطن أو الأرداف أو منطقة الصدر فقالت : فى الثلاث حالات لابد من عمل توازن الكمثرى أو الساعة الرملية أو التفاحة.

الكمثرى أحاول أبرز الجزء العلوى ومنطقة الصدر وأظهرها بشكل أكبر قليلا لكى  يصبح  فى تناسق مثال البس توب أوف شولدر أو أكمام منفوخة أو نقشات كبيرة والبنطلون أو الجيب يفضل من غير جيوب عشان ماتديش عرض أكتر.

أما إذا كانت المشكلة فى البطن أبعد تمامًا عن الملابس المبهرجة فى الجزء ده وأحاول أعمل تنسيق مع الجزء السفلى بمعنى  لا أرتدى بنطلون سكينى وأى شيرت ضيق.

أحاول لبس ستايل زى البليزر أو ممكن الجاكيت الطويل  بعد الأرداف، وأبعد عن الأوف شولدر لأنه يعطى عرضًا أكتر، أيضًا يمكن ارتداء  القميص لكن طويل من الخلف قصير من الأمام.

تضيف منير: أما الديفوه إذا كان  فى الصدر فنبعد عن الاكسسوار الطويل والتوب الأوف شولدر ونلبس القمصان والبلوزات الناعمة ونبعد عن القصات والقلم بالعرض والكرانيش وممكن نستخدم اسكارفات ناعمة وغير  مبهرجة.وتختم نصائحها: فى كل الأحوال التناسق مهم جدًا بالعين اختبر شكل جسمى فى اللبس هل مناسب لى أم يظهر العيوب.

وأخيرًا

بهذه المجموعة والألوان والقصات والتنسيقات لنغم منير  ندعوكم للترحيب بالربيع بشكل مبهج لكن فى البيت.. حتى إشعار آخر.