السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

بركات: تأجيل مباريات المنتخب إلى أجل غير مسمى

أكد محمد بركات، مدير منتخب مصر، أنه كان هناك توقُّع بتأجيل مباراتى المنتخب مع توجو بالتصفيات الأفريقية، مشيرًا إلى أنه لم يتم حسم الأمور المتعلقة بالبدائل بعد إلغاء الأجندة الدولية.. وكان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» قد قرر فى وقت سابق تأجيل الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021 بسبب انتشار فيروس كورونا.  وقال بركات فى أحد البرامج التليفزيونية إنه وفقًا للخطاب لم يتم تحديد الموعد الجديد الخاص بالمباريات، والبعض يتوقع سيتم ترحيل المباريات للأجندة الدولية فى شهر يونيو، لكن التأجيل حتى الآن لأجل غير مسمى.



وواصل: «ما حدث أمر متوقع، الكاف منذ أيام أكد على أنه لا يوجد أى تأجيل والأجندة الدولية فى موعدها والأمور مستقرة، لكن نحن كنا متأكدين من أنه سيحدث تأجيل للتصفيات الأفريقية، نحن نشاهد ونتابع ما يحدث فى العالم».

وأكمل: «المسابقات الكبرى فى العالم تم تأجيلها وكذلك قرارات الاتحاد الدولى لكرة القدم، كان من الواضح أنه سيتم إصدار قرار بشأن التأجيل، كننا ننتظره بنسبة 80 % وهذا ما حدث، فى النهاية صحة الإنسان أهم بكثير من أى أمر آخر».. وأضاف: «الاتحاد الدولى أصدر عددًا من القرارات من أجل تنظيم الأمور فى الفترة المقبلة تخص انضمام اللاعبين لمنتخبات بلادهم، نتمنى أن يكون القادم أفضل».

وشدد: لا نعلم قرار اتحاد الكرة بعد بشأن فترة التوقف الدولى بعد قرار التأجيل، هل سيتم وضع مباريات للدورى من أجل الاستفادة من هذا الوقت خاصة بعد مؤجلات الأهلى والزمالك بسبب الطقس، أم اتحاد الكرة يفكر فى تأجيل الدورى مثل ما يحدث فى العالم حاليا».

واختتم محمد بركات تصريحاته قائلا «سيكون هناك جلسة بكل تأكيد مع مسئولى اتحاد الكرة لتحديد ما سيحدث فى المرحلة المقبلة».

وعلى الجانب الآخر، أصدر الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» 7 قرارات وتوصيات فيما يتعلق بفترة التوقف الدولى القادمة لمختلف النشاطات للرجال والسيدات، وقرر السماح للاعبين بعدم الانضمام للمنتخبات، كما أوصى بعدم إقامة أى مباراة.