الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أزياء سهرات للأطفال على سفح الأهرامات

(الحاجة أم الاختراع) قاعدة تثبت نفسها كل يوم، فالمصممة رانيا محمد لم تدرس الأزياء، فهى حاصلة على ليسانس الحقوق، وجدت صعوبة فى أن تجد موديلات تناسب أطفالها فى المناسبات والأفراح وترضيها كفنانة لها وجهة نظر، فأخذت على عاتقها مهمة تقدم تصميمات مميزة ومختلفة لأولادها. وفوجئت بإعجاب المحيطين، وطلبهم عمل تصميمات لأولادهم، فكانت البداية، ثم تطور الأمر من 7 سنوات بدخولها عالم الاحترافية والمهنية والتخصص فى تصميم مجموعات لأزياء المناسبات الخاصة للصغيرات.



قدمت رانيا مجموعة كبيرة من التصميمات على مدى السنوات، أما أحدث تصميماتها فقدمتها بفكرة فى غاية التميز، فقد أخذت من أرض جدودنا الفراعنة، وفى منطقة الأهرامات تحديدًا موقعًا للتصوير، حرصت على اختيار البنات بأشكال مختلفة، ما بين السمراء، والشقراء، والقمحية بلون النيل وشعر أسود كليل القاهرة الساهرة ليعبروا عن ألوان الحضارة المصرية المتنوعة بهدف دمج الأزياء مع الترويج السياحى لمصرنا الحبيبة.

للمناسبات المختلفة

عن مجموعة الأزياء الجديدة تقول رانيا محمد: قدمت كوليكشن للشتاء مجموعة مختلفة حبيت إنها تكون مناسبة ومختلفة تناسب كل المناسبات وأغلب الأذواق سواء مناسبة فرح، خطوبة، كتب كتاب، عيد ميلاد، أى مناسبة أخرى. كل مناسبة لا بد أن يكون لها تصميم مناسب، والأهم كيف ترتديه، وكيف ننسقه!! فهذه نقطة مهمة جدًا جدًا وتفرق فى أناقة الطفل.

أسرار الأناقة

عن الموضة تقول رانيا: أحب الاطلاع على الألوان الموضة الخاصة بكل موسم، وأعرف المناسب للفئة التى أتعامل معها، وهذه نقطة مهمة جدًا، لأن ليس كل موضة سواء لونًا أو تصميمًا نتجه إليها لا بد أن تكون مناسبة لمن يرتديها.

هوت كوتيور للأطفال

 تركز رانيا على التصميم الهوت كوتيور للأطفال حتى وإن كان صعبًا فتقول: بالنسبة للتصميم، أحاول فى التصاميم الخاصة بى أن أكون مختلفة ومبتكرة، فأحرص على ابتكار تصاميم معينة بطريقة معينة، فلدى قناعة تامة باقتران «الاستمرارية بالتجديد» لازم عشان أستمر أجدد وأتطور، كما أننى أعشق شغل الكوتور «Couture». وهو الخياطة الراقية بأسلوب وتصميم راق بأقمشة تكون فخمة، وابتكار تصميم خاص بالمصمم نفسه، مع التطريز اليدوى الذى يأخذ وقتًا كبيرًا لكن النتيجة قطعة مميزة المصمم نفذها بنفسه وموديل خاص للعميل، الكوتور من الصعب تقليده، ويأخذ وقتًا ومجهودًا لكن النتيجة النهائية تصميمات جذابة ومميزة.

الراحة فى الحركة

وعن المعايير المهمة التى يجب أن يراعيها المصمم عند تقديم تصميم ما لطفلة فى أى مناسبة تقول رانيا: لا بد من مراعاة عدة معايير، وأنا أختار موديل لبنت لكن يأتى فى المقدمة أن يكون التصميم مريحًا يراعى سن الأطفال ويمنحهم حرية الحركة المناسبة لسنهم، مع الاهتمام باختيار الخامات،  فلا توجد مشكلة فى استعمال نفس ماتيريال الكبار مثل أقمشة التل والچيسيكا والأورجانزا والقطيفة، أهم شىء تكون الخامات عالية، وتكون مناسبة لبشرة الأطفال، كما يجب أن تكون مبطنة من الداخل، فالفنش النهائى مهم لتصميمات الأطفال أيضًا. وتكون النتيجة النهائية  تصميمًا «شيك» وفى الوقت نفسه مناسبًا  لسن الطفلة وأيضًا لون بشرتها وأن يكون  ستايل البنت مناسبًا للحفل نفسه.