الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مجموعة أزياء جديدة في السهرة للمرأة الشابة

على مر السنين فى عملى كصحفية موضة متخصصة أتابع كثيرين وأفرح عندما أتابع نضج واكتمال موهبة أحد المصممين بعد أن تثقلها الخبرة والإمكانيات، مصممة الأزياء مريم مسعد من هؤلاء الذين أتابع عملهم منذ بداياتها، وكثيرًا ما أرى تصميماتها ترتديها نجمة أو مذيعة فى عمل أو على السجادة الحمراء بالمهرجانات وحديثًا قدمت مجموعة من الفساتين المتميزة  فى مسلسل حواديت الشانزليزيه الذى كان يدور فى مرحلة الخمسينيات مع الستايليست المتميزة ملك ذو الفقار.



فرحت بمجموعة مريم مسعد الجديدة التى استلهمتها من المرأة بقدر قوتها وأنوثتها، الأسود دائمًا هو ملك الموضة ورغم تنوع الألوان فى الفترة الأخيرة إلا أن الأسود عاد ليفرض قوته خاصة مع هذه الأجواء الباردة، فاختارت المصممة للمجموعة عنوان (The Power of black) التى يغلب عليها اللون الأسود مستلهمة من قوة الأسود وموضته مصدر إلهام.

 

مصدر إلهام

 

ليس  اللون الأسود ما أخذته المصممة مصدرًا للإلهام فقط، بل اتخذت من المرأة القوية مصدرًا لإلهامها أيضًا، فتقول المصممة: مصدر إلهامى هو المرأة بقدر قوتها وقدر أنوثها، فالسواريه اعتمد فى غالبيته على هذا النمط.  المجموعة مكونة من عشرة فساتين يغلب عليها اللون الأسود، اللون الفيروزى ينافس اللون الأسود هذا الموسم وهو يطغى بأناقته وتميزه وقد قدمت المصممة تصميمًا مميزًا بشدة (دبل كلوش) بفتحة من الجانب تعطيه حيوية وانطلاقة ويناسب السجادة الحمراء فى المهرجانات الكبيرة. تضيف: استهلمت المجموعة من خطوط الموضة العالمية التى يغلب عليها الانطلاق والبعد عن التعقيد وترتكز على الشغل اليدوى بشكل ملحوظ.

 

القصات  المعتمدة

 

أهم القصات المعتمدة فى المجموعة الدرابية والكتف الواحد وقد تعددت الأطوال ما بين القصير إلى الطويل وقد جاءت قصات الوسط الكلوش والدوبل كلوش بأسلوب عصرى مما أعطى ثراءً فى القصات، أطوال الفساتين القصيرة تحتاج إلى سيقان ممشوقة طويلة.

 

الخامات

 

اعتمدت المصممة على عدد من الخامات الدارجة هذا الموسم وقد استخدمت أكثر من خامة فى الموديل الواحد تقول مريم: أهم الخامات التى اعتمدت عليها هى القطيفة والتامودا والجلد الذهبى مع الأسود فى فستان قصير والتل المطرز وقد اعتمدت على الشغل اليدوى والتطريز المرصع بحبيبات الاستراس، اللون الأحمر مع خامة القطيفة المخملية المناسبة للسهرات قدمته المصممة فى موديل قصير بأكمام مميزة فأحد أهم خطوط الموضة هذا الموسم هو تقديم تفاصيل فى أكمام الفساتين سواء كانت كسرات أو كانت فى القصة التى تشبه الجرز المنفوش، وهو ما شاهدناه ترتديها نجمات السينما العالمية فى مسابقة الجولدن جلوب.

 

للشابات فقط

أشعر دائمًا بتفاعل بين كل تصميم ومن ترتديه فقد ترتدى فتاة تصميماً يظهر جمالها وترتديه أخرى، فتبدو فى غاية البهتان، ولدى قناعة أن لكل سن أناقته، فلا تصلح كل التصميمات للصغيرات أو الناضجات وجزء كبير من نجاح الموديل أن يكون فى حالة توافق مع من ترتديه، لذلك كان سؤالى لها  لمن تكون هذه التصميمات التى تتسم بالجرأة والشبابية؟! تقول المصممة: اعتمدت القصات التى  تناسب بقوة المرأة العشرينية والثلاثينية وكل تصميم  من ترتديه تضيف عليه رونقًا بسحرها الخاص، فأنا أحب أن يكون هناك توافق وتفاعل بين الموديل ومن ترتديه.

 

أخيرًا

 

هذه ذخيرة مصر وقوتها الناعمة التى يجب أن يتم التسويق لها مثل تسويق السياحة فصناعة الأزياء مجال خصب ومصدر دخل لكثير من الدول ونتمنى أن تصل مصر إلى هذه المكانة.