الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

التكامل الإعلامى مع دول إفريقيا

تحرص مصر على التعاون والتكامل مع جميع الدول الإفريقية، من خلال نشر المعرفة وتبادل الثقافات بين مختلف بلدان إفريقيا، بجانب مد جسور التواصل والتفاهم بين الصحفيين والإعلاميين بما يسهم فى التقريب بين الشعوب وخدمة مصالح أبناء القارة السمراء، وفى هذا السياق أطلق المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، فعاليات الدورة الـ 58 للصحفيين الأفارقة.



وتناقش «الدورة»، والتى تستمر لمدة 3 أسابيع، القضايا التى تهم جميع دول القارة للوصول إلى حلول مشتركة وعلى رأسها الذكاء الاصطناعى، وتأثيرات الإعلام الجديد على تناول القضايا الإفريقية ومواجهة الأخبار المغلوطة، كما سيتم تنظيم عدد من الزيارات داخل المشروعات القومية والمعالم المصرية، لما تشهده مصر من ثورة إنشائية كبيرة خلال السنوات الماضية سواء فى البنية الأساسية أو المشروعات القومية.

ويشارك فى «الدورة» متدربون، من تنزانيا ونيجيريا والمغرب وتشاد وغانا والكونغو برازفيل وكينيا، فضلاً عن صحفيين مصريين من الصحف المصرية المختلفة.

حضر الفعاليات، الكاتب الصحفى صالح الصالحى، وكيل المجلس، والمستشار ياسر المعبدى، أمين عام المجلس، والسفير محمد حجازى، ممثلًا عن محفوظ صابر، رئيس اتحاد الصحفيين الأفارقة، والسفير أحمد حجاج، مستشار الاتحاد، ود. سامية عباس، أمين عام الاتحاد، وأيمن عدلى، عضو الأمانة الفنية للاتحاد، وأعضاء الاتحاد.

من جانبه، أكد «حجازى» فى كلمة ألقاها نيابة عن رئيس اتحاد الصحفيين الأفارقة، أهمية هذه الدورات فى خلق التواصل وتبادل الخبرات بين الصحفيين من مختلف الدول الإفريقية، لخلق وعى متبادل للقضايا والتحديات التي تمر بها القارة السمراء، مضيفًا: «أنه لابد من أن يكون هناك تواصل دائم بين أبناء القارة السمراء».